المالية تزيد مبلغ إعانة الحماية الاجتماعية الى 50%

هيئة التحرير3 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المالية تزيد مبلغ إعانة الحماية الاجتماعية الى 50%
رابط مختصر

اعلن وزير العمل، محمد شياع السوداني، أن وزارة المالية وافقت على طلب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بزيادة مبلغ إعانة الحماية الاجتماعية.

وقال السوداني، في تصريح صحفي، ان المالية “وافقت على طلبنا الذي قدمناه لها من أجل اعانة الحماية الاجتماعية”، منوها الى أنها ستطبق اعتبارا من الدفعة المقبلة في شهر تشرين الثاني.

وأوضح السوداني، ان الاعانة المالية الجديدة ستكون لفئة الرجال من(100 الى175) الف دينار شهرياً، اي تصل الى( 350) الف دينار كل شهرين بعد ان كانت( 350) الف دينار كل ثلاثة اشهر وحسب عدد افراد العائلة، وتابع اما بالنسبة لفئة النساء ستكون الاعانة من(100 الى 225) الف دينار شهرياً، اي تصل الى( 450) الف دينار كل شهرين بعد ان كانت اقل من ذلك كل ثلاثة أشهر، وفق ما نقلته وكالة نينا.

يذكر ان وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، قد اعلن في وقت سابق عن زيادة التخصيصات المالية للحماية الاجتماعية ضمن موازنة العام 2016 بنسبة 50% اي زيادة بواقع (650) مليار دينار عن المبلغ السابق الذي مقداره ترليون و(350) مليار دينار ليكون المبلغ المخصص للحماية الاجتماعية نحو ترليوني دينار.

كما اعلن بأن الوزارة اجرت عملية البحث الميداني لـنحو (240) الف اسرة من المتقدمين للشمول باعانة الحماية الاجتماعية عن طريق الموقع الالكتروني ولغاية 24/8/2016 لافتا الى ان هنالك نحو (407) الاف معاملة اخرى خضعت لتقاطع البيانات سيتم اجراء البحث الميداني لها

وكان مجلس الوزراء وافق في جلسته الاعتيادية الاسبوع الماضي على مقترح جديد للوزارة لزيادة مبلغ اعانة الحماية الاجتماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.