اللويزي: تركيا تضغط على بغداد لاشراك حشد النجيفي في المعارك

هيئة التحرير24 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اللويزي: تركيا تضغط على بغداد لاشراك حشد النجيفي في المعارك
رابط مختصر

قال عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى النائب عبد الرحمن اللويزي، إن الضغط التركي سبب مشاركة الحشد الوطني التابع للمحافظ السابق أثيل النجيفي، لافتاً إلى أن ثلث حرس أثيل هم حراس سجن بادوش السابقين.

وأوضح اللويزي، في تصريح صحافي أن “الضغط التركي على الحكومة المركزية لمشاركة المقاتلين الأتراك في معركة الموصل عبر التصريحات والمواقف أخرجت الحكومة؛ لأن الحكومة تشعر أن عليها الأسراع في تحرير الموصل قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية التي قد تشغل عن عملية التحرير.

وأشار إلى أن “هذا الحرس مكون من 1200 شخص، بينهم 400 شخص من الحراس الإصلاحيين في سجن بادوش سابقاً من عشيرة الجبور من أهالي اسكي موصل، وتل الذهب، وهضيمة الذين هجرهم الاكراد ولم يتدخل أثيل النجيفي ولا أردوغان مدعي الدفاع عن سنة الموصل، والثلثين الباقيين هم من أهل ربيعة من عشيرة شمر”.

وكانت السلطة القضائية الاتحادية اعلنت، في وقت سابق، اصدار مذكرة اعتقال بحق محافظ نينوى السابق المقال اثيل النجيفي بتهمة “التخابر مع دولة اجنبية”، فيما أكدت أن المذكرة استندت إلى دعوى رفعها ثلاثة نواب في العام الماضي، بينهم عبد الرحمن اللويزي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.