الكهرباء تكشف سبب انخفاض ساعات التجهيز

العراق
هيئة التحرير10 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ شهرين
الكهرباء تكشف سبب انخفاض ساعات التجهيز
رابط مختصر

قدمت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، اعتذارا عن انخفاض ساعات التجهيز، فيما كشفت عن السبب.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته “ساوة نيوز”، أنها “تود ان تقدم اعتذارها الى المواطنين الكرام عن انخفاض ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية في هذه الأيام عن المعدلات السابقة بسبب ظروف خارجة عن سيطرة الوزارة، وذلك بسبب توقف خط الغاز المجهز من الجانب الايراني والمخصص لمحطاتنا الكهربائية في المنطقة الوسطى من يوم 18 تشرين الثاني ولغايه 25 تشرين الثاني لوجود أعمال صيانة لإنبوب الغاز داخل الاراضي الإيرانية”.

وأضافت: “وبعد استئناف الضخ من تاريخ 25 تشرين الثاني ولغايه نشر هذا البيان لم تصل مستويات التجهيز الى الكميات العقدية للغاز بسبب موجه البرد التي تجتاح إيران وحاجتهم للغاز، ومن ثم أصبح التجهيز لا يتجاوز ربع الكمية التي نحتاجها وخاصة في محطات المنطقة الوسطى وتحديداً محطات بسماية الغازية، المنصورية، الصدر والقدس مما أدى الى إطفاء تلك المحطات أو تقليل إنتاجها”.

وأشار الى أن المحطات هي “محطة بسماية 1300 ميكاواط، ومحطة المنصورية خارج العمل، ومحطة الصدر 250 ميكاواط ولكن باستخدام الوقود البديل، ومحطة القدس 240 ميكاواط وعلى الوقود البديل”.

وأوضحت: “أي ان مجموع الطافة المفقودة قد بلغ حوالي 2400 ميكاواط من الطاقة المتاحة لتلك المحطات”، منبهة الى أن “ملاكات وزارتنا تعمل جاهدة على سد هذا النقص من خلال التعاون المستمر مع وزارة النفط لتهيئة الوقود البديل ومن ثم تشغيل اكبر عدد ممكن من وحدات محطاتنا”.

ومضت بالقول: “في الوقت الذي نقدم فيه اعتذارنا ندعو اعزاءنا المواطنين لترشيد استهلاك الطاقة بغية تجاوز هذا الظرف المؤقت شاكرين تفهمهم وتعاونهم المستمر مع وزارتهم في مختلف الظروف”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.