الكلية العسكرية تعلن فتح ابوابها لخريجي الاعدادية

دعت وزارة الدفاع، اليوم الاحد، خريجي الدراسة الإعدادية من الفرعين {العلمي والأدبي} الراغبين في التقديم الى الكلية العسكرية الدورة 108 بتقديم طلباتهم إلى الكلية العسكرية اعتباراً من تاريخ 1 أيلول 2016 ولغاية 30 تشرين الثاني 2016.

وافاد بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، ان” الوزارة اشترطت القبول في الكلية العسكرية أن يكون المتقدم عراقياً ومن أب عراقي وأم عراقية أو عربية بالولادة، كما يقبل الطلاب خريجي الدراسات الإعدادية بفرعيها العلمي والأدبي حصراً على أن لا يقل معدل الطالب عن {65%} للفرع العلمي و{70%} للفرع الأدبي”.

واضاف ” كما لايقل عمر المتقدم للمدنيين عن {18} سنة ولا يزيد عن {22} سنة عند التقديم إلى الدورة ومن مواليد 1-1-1995 فما فوق، وأن لايقل عمر المتقدم من العسكريين المستمرين بالخدمة عن {18} سنة ولا يزيد عن {24} سنة ومن مواليد 1-1-1993 فما فوق، وايضا أن لا يقل معدل المتقدم من العسكريين المستمرين بالخدمة العسكرية عن {65%} للفرع العلمي و{70%} للفرع الأدبي”.

واشار الى انه” على المتقدم أن يجتاز المتقدم المقابلة التي تجريها لجنة المقابلة، وانه لم يسبق فصله أو انسحابه من أي دورة في الكلية العسكرية أو تعيينه أو هروبه من الجيش، وأن لا يكون المتقدم محكوم عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف أو ثبت اشتراكه بأعمال إرهابية، وغير منتمي لأي حركة أو حزب أو تنظيم”.

واكد البيان ان” ملئ استمارة التقديم وتصديقها من الجهات ذات العلاقة، والتي يمكن الحصول على نسخة منها من الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الدفاع على شبكة الانترنيت {http://www.mod.mil.iq} ونسخة مطبوعة توزع مجاناً من شعبة التسجيل والقبول في الكلية العسكرية، بالاضافة الى جلب هوية الأحوال المدنية ذات الختم الفسفوري{أصلية ومصورة ملون عدد/6}، وشهادة الجنسية العراقية ذات الختم الفسفوري {أصلية ومصورة ملون عدد/6}، وبطاقة السكن {أصلية ومصورة ملون عدد/6}”.

واضاف” كما يجب جلب تأييد سكن مصادق من المجلس البلدي {أصلية ومصورة ملون عدد/6}، والوثيقة الدراسية {أصلية ومصورة ملون عدد/6} مصادقه من وزارة التربية و{6} صور شخصية حديثة، وهوية الأحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية للأبوين أصلية ومصورة ملون عدد/6، او شهادة الوفاة في حالة وفاة أي منهما، واخيرا كتاب تأييد استمرار بالخدمة ونموذج تقييم الآمرين للعسكريين”.

وتابع البيان” اما الطلاب من خريجي إقليم كردستان عليهم تقديم كتاب من مديرية تربية الإقليم الخاصة بهم وباللغة العربية تبيّن نوع الفرع والمجموع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.