الفضيلة يدعو المتصدين للأخذ بمقترح المرجع اليعقوبي ويؤكد بانه الخيار الامثل

2018-07-21T13:20:38+03:00
2018-07-21T13:27:31+03:00
العراق
هيئة التحرير21 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الفضيلة يدعو المتصدين للأخذ بمقترح المرجع اليعقوبي ويؤكد بانه الخيار الامثل
رابط مختصر

دعا القيادي في حزب الفضيلة الاسلامي، مهند العتابي، السبت، المتصدين في السلطتين التنفيذية والتشريعية الى الاخذ بمقترح المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي بشان جمع النخب العراقية تحت صف واحد وعقد مؤتمر موسع لها برعاية اممية ، ودراسته ومن ثم الشروع بتنفيذه لمعالجة اهم الاخطاء التي برزت في المرحلة الحالية.

وقال العتابي في تصريح صحفي” ان مقترح المرجع اليعقوبي المقدم لممثل بعثة الامم المتحدة في العراق يان كوبيتش بجمع النخب العراقية في صف واحد واعلان عقد مؤتمر موسع لهم تحت رعاية اممية لتشخيص الاخطاء في البلد وتقديم الحلول لها، بانه الخيار المثل والافضل لانتشال العراق من التدهور الحالي ومأزق سوء استغلال ثروات البلد .

داعيا” المتصدين في السلطتين التنفيذية والتشريعية الاخذ بهذا المقترح ودراسته ومن ثم الشروع بتنفيذه لمعالجة اهم الاخطاء التي برزت في المرحلة الحالية، مشيرا” الى ان العراق يمتلك عددا كبيرا من النخب وفي جميع الاختصاصات لكنها تعاني من التشرذم وعدم الاهتمام.

ولفت العتابي” الى ان المرحلة المقبلة تستوجب احتواء هذه النخب وتقديم برنامج يشخص الاخطاء وتقديم الحلول لها ومن ثم اعتماد هذا البرنامج من قبل الحكومة المقبلة في تسيير امور البلد”.

يذكر ان المرجع اليعقوبي، اقترح على رئيس بعثة يونامي في العراق يان كوبيتش خلال زيارته لمنزل الشيخ اليعقوبي في النجف الاشرف الاسبوع الماضي، بأن “تساعد البعثة الاممية على عقد مؤتمر موسع للنخب العراقية في مختلف الاختصاصات ليشخصوا المشاكل ويضعوا الحلول وتقدّم على أنها برنامج عمل الحكومة الجديدة التي تجعل من أولوياتها توفير الحياة الكريمة للمواطن العراقي، وأثبت العراقيون على انهم يمتلكون قادة ناجحين لو أُعطوا الفرصة، وكمثال على ذلك الأداء المهني للقادة العسكريين في تطهير محافظات العراق من دنس الدواعش، وهكذا ستنجح الكفاءات العراقية في المجالات كافة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.