العراق يطالب بـ 8 مليون دولار من امواله المجمدة في اوربا

طالب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري {الذي يزور نيويورك حالياً} بضرورة إعادة الأموال العراقيَّة المُجمَّدة، والبالغة أكثر من 8 مليون دولار في البنوك اليوغسلافيَّة سابقاً.

وذكر بيان لمكتب وزير الخارجية، ان الجعفري “التقى على هامش اجتماعات الجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك وزير خارجيَّة صربيا إيفاك داسيك، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وبلغراد، وسُبُل تطويرها، وفتح آفاق التعاون المُشترَك بين البلدين”.

وأشار الجعفريّ، بحسب البيان، إلى “توافر فرص كثيرة للاستثمار أمام الشركات الصربيَّة للعمل في العراق”، مشيرا الى ان “على دول العالم كافة الوقوف صفاً واحداً لمُواجَهة الخطر العالميِّ المُشترَك المتمثل بعصابات داعش الإرهابيَّة”.

وشدد الجعفري، على “ضرورة إعادة الأموال العراقيَّة المُجمَّدة، والبالغة أكثر من 8 مليون دولار في البنوك اليوغسلافيَّة سابقاً، خُصُوصاً أنَّ العراق يمرُّ بظروف اقتصاديَّة استثنائيَّة”.

من جانبه وجَّه وزير خارجيَّة صربيا إيفاك داسيك، “دعوة رسميَّة للجعفريِّ لزيارة بلغراد”، مؤكدا “وُقوف بلاده إلى جانب العراق في مختلف المجالات، ومنها: دعم العراق في الترشُّح للمناصب الدوليَّة”.

واكد على “ضرورة العمل على رفع مُستوى الاستثمار بين البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاريِّ بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين”، مبينا انه “سيبحث مع الأطراف المعنيَّة في حكومته مسألة إعادة الأموال العراقيَّة المُجمَّدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.