العراق وإيران يبحثان تطوير التعاون الاقتصادي والصناعي

بحث وزير التخطيط والتجارة سلمان الجميلي والوفد المرافق له مع وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني نعمت زادة، تطوير التعاون الاقتصادي والصناعي بين البلدين.

وقالت الوزارة ، إن “الطرفيين ناقشا خلال اللقاء امكانية الاستفادة من الخبرات الايرانية في تطوير واقع الصناعة في العراق، فضلا عن مناقشة ملف التبادل التجاري بين البلدين والمنافذ الحدودية ودخول البضائع الايرانية الى العراق”.

وقال الجميلي، خلال اللقاء إن “العراق يسعى الى تذليل جميع العقبات التي تعترض تطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات لاسيما في الجانب التجاري والصناعي والاقتصادي”.

وأضاف، أن “الحكومة العراقية اتخذت جملة من الخطوات والإجراءات التي من شأنها زيادة التعاون الافادة من الامكانات الايرانية والحرص على تسهيل دخول الشركات الايرانية للمنافسة مع الشركات العالمية في توريد مواد البطاقة التموينية”.

وتابع، أن “التطور الذي شهدته الصناعة الايرانية خلال السنوات الماضية يجعل الجانب العراقي اكثر ثقة في نقل هذه التجربة الى العراق”، مبينا أن “وجود بعض المشاكل في توريد البضائع الى العراق بعضها يتعلق بالمواصفة العراقية وضرورة مطابقة الصناعات الايرانية الداخلة الى العراق لهذه المواصفة”.

– موازين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.