العبادي وعلاوي يلتقيان لبحث لقاء عالي المستوى بين الكتل السياسية

آخر تحديث : الخميس 21 يونيو 2018 - 2:52 صباحًا
بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي ونائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، اللقاء عالي المستوى بين قادة الكتل السياسية والتحضيرات بشأنه.
وقال مكتب العبادي في بيان ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل اليوم نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث الاوضاع السياسية ومبادرة العبادي للقاءٍ عالي المستوى بين قادة الكتل السياسية والتحضيرات بشأنه من خلال اللجنة التحضيرية لوضع اسس اي اتفاق لبرنامج الدولة المقبل”.
واضاف المكتب انه “تم مناقشة حماية العملية الديمقراطية والسياسية وضمان سيرهما بشكل سليم، وسبل حماية العملية الانتخابية من التزوير والتلاعب والحفاظ على المنجزات التي تحققت وتعزيزها بالبناء والإعمار وبمستقبل افضل للعراقيين”.
واكد العبادي خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي الذي عقده، انه دعا الكتل السياسية لعقد اجتماع للاتفاق على برنامج ادارة الدولة وليس الحكومة فقط خلال الفترة المقبلة، موضحا أن هذه الدعوة هي مشروع لوضع اساس اتفاق سياسي لبناء برنامج الدولة.

يذكر ان العبادي دعا، في (14 حزيران 2018)، قادة الكتل السياسية الى عقد اجتماع على مستوى عال بعد عطلة عيد الفطر، لمناقشة تشكيل الحكومة المقبلة، حيث لاقت هذه الدعوة تاييدا من قبل عدد من السياسيين ورؤساء الكتل.

2018-06-21 2018-06-21
هيئة التحرير3