العامري: عمر البرلمان انتهى ولن يمدد، ولا جدية في حوارات الكتل الفائزة

آخر تحديث : السبت 30 يونيو 2018 - 2:57 مساءً

اكد زعيم تحالف الفتح هادي العامري ، السبت ، انتهاء عمر البرلمان الحالي، فيما اشار الى عدم جدية حوارات الكتل السياسية واصفا ما جرى بعمليات ” جس النبض ” .

وقال العامري احتفالية تحالف الفتح بذكرى ثورة العشرين، اليوم نقرا الفاتحة على البرلمان بعد انتهاء عمره، مشددا” على عدم امكانية تمديد عمره .

وكشف العامري عن عدم جدية حوارات الكتل السياسية الفائزة بالانتخابات معتبراً أن كل ما جرى هو “عملية جس نبض”، داعيا” الى تشكيل حكومة خدمة للشعب العراقي، بعيداً عن الامتيازات الحزبية، واستثمار الفرصة لحين المصادقة على نتائج الانتخابات”.

وكان مصدر مسؤول اكد في وقت سابق من اليوم فشل مجلس النواب بعقد جلسة استثنائية للتصويت على قانون التعديل الرابع لقانون الانتخابات .

وبحسب مصدر مسؤول، فان عدد النواب الذين حضروا جلسة اليوم لم يتجاوز الـ 50 نائبا، لافتا” الى تأجيل موعد انعقاد الجلسة للساعة الرابعة عصرا .

واجلت الجلسة البرلمانية امس الاول الخميس بسبب عدم اكتمال النصاب، حيث كان يحاول البرلمان من خلالها التصويت على التعديل الرابع لقانون الانتخابات النيابية والذي يعد اهم فقراته هو اعادة العدل والفرز اليدوي بنسبة 100%. .

يذكر أن اليوم السبت، 30 حزيران، هو اليوم الأخير من عمر مجلس النواب العراقي وفق الدستور.

2018-06-30 2018-06-30
المحرر