الصحة: وفاة شخصين بمرض “الحمى النزفية” وتؤكد متابعتها الوقائية من المرض

آخر تحديث : الإثنين 25 يونيو 2018 - 2:28 صباحًا

كشفت وزارة الصحة، عن وفاة شخصين من محافظة الديوانية بعد اصابتهما بمرض “الحمى النزفية”، فيما اكدت أنها تواصل متابعتها للوقاية من المرض، مطمئنةً المواطنين باتخاذها الإجراءات اللازمة بالتعاون مع وزارة الزراعة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة سيف البدر في بيان، “أشيع في الآونة الاخيرة عن انتشار الحمى النزفية الفيروسية والتي هي مجموعة متنوعة من أمراض الحيوان والإنسان”، موضحاً أن “محافظة الديوانية وبعد وفاة شخصين فيها بالحمى النزفية فيها اتخذت الوزارة وبشكل عاجل الإجراءات اللازمة للوقاية منها مع توفيرها للعلاجات اللازمة لهذا الغرض”.

وأضاف البدر، أن “مرض الحمى النزفية يسبب باضطرابات نزفية وحمى يمكن أن تتطور إلى حمى شديدة ومن الممكن أن تؤدي الى الوفاة في بعض من الحالات، وبعض اشكال المرض لها أعراض خفيفة نسبيا مثل اعتلال الكلية الوبائي”، مطالبا كافة وسائل الاعلام بـ”توخي الدقة والحذر عند نشر المعلومات التي تمس الأمن الصحي للبلد”.

ودعا البدر، المواطنين اصحاب الدواجن وتربية المواشي الى “الالتزام بالإرشادات الصحية اللازمة والنظافة والتعقيم ورش اماكن احتضان الحيوانات وتربيتها وكذلك لَبْس القفازات والأكمام لمنع انتقال اي مرض والتعقيم والنظافة بعد ملامسة الحيوانات للوقاية منها والتوجه الى اقرب مركز صحي عند الشعور بالأعراض او حصول أي نزف”.

وانتشرت في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا اخبارا مفادها أن عددا من الاشخاص في محافظة الديوانية توفوا نتيجة اصابتهم بمرض فايروسي يسمى “الحمى النزفية”.

2018-06-25 2018-06-25
هيئة التحرير3