الدفاع النيابية: تقريرنا بشأن كركوك سيكشف “الغموض” بالخرق الأمني

هيئة التحرير2 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الدفاع النيابية: تقريرنا بشأن كركوك سيكشف “الغموض” بالخرق الأمني
رابط مختصر

أعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، عن إنها ستٌسلم تقريرا مفصلا عما حدث في الخرق الأمني الذي حدث في محافظة كركوك، فيما بيَّنت الى تكريم من قاتل داعش من القوات الأمنية ومحاسبة المقصرين.

وقال عضو اللجنة عبد العزيز حسن، في حديث صحفي ان “التوجيه الذي صدر اليوم من رئيس جلس النواب سلم الجبوري، جاء بناءا على طلب عدد من نواب محافظة بأن يتم إيضاح الخرق الأمني الأخير في كركوك”، مشيرا إلى ان “الخميس المقبل، ستسلم لجنة الأمن والدفاع الر رئاسة البرلمان، تقريرا كاملا حول ذلك”.

وأضاف حين ان “اللجنة تابعت الموضوع داخل مدينة كركوك، بالتنسيق مع القوات الأمنية التي كانت هناك وقاومت الهجمة الإرهابية”، موضحا ان “التقرير سيكشف بعض النقاط الغامضة التي أدت الى الخرق الأمني”.

ولفت عضو لجنة الأمن النيابية الى “تكريم العناصر الأمنية التي واجهت وقاتلت داعش، فيما سنشير الى محاسبة المقصرين”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، قد وجه اليوم الثلاثاء، لجنة الامن والدفاع النيابية بإعداد تقرير مفصل حول الاحداث الأمنية التي شهدتها محافظة كركوك، لتتم مناقشته في جلسة يوم الخميس المقبل.

يشار الى ان محافظة كركوك ،شهدت قبل اسبوعين هجمات إرهابية على عدد من المقرات الامنية والحزبية، ما اسفر عن سقوط شهداء وجرحى، مما دفع القوات الامنية إلى فرض حظر التجوال. انتهى22

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.