الخارجية التركية: العقوبات الأمريكية تضر بعلاقاتنا كحليفين وسنرد عليها بما يلزم

آخر تحديث : السبت 11 أغسطس 2018 - 10:51 صباحًا

حذرت وزارة الخارجية التركية، من أن فرض الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، ضرائب إضافية على صادراتها من الفولاذ والألمنيوم ستضر بالعلاقات ولا يمكن أن يتوافق مع رزانة دولة، متوعدة بالرد ضد “الإجراء يتعارض مع أحكام منظمة التجارة العالمية”.   وقال الناطق باسم الخارجية التركية، حامي أقصوي، في بيان إنّ “ترمب تجاهل قواعد منظمة التجارة العالمية، من خلال فرضه ضرائب إضافية على الصادرات التركية من الفولاذ والألمنيوم”، مضيفاً أن على الولايات المتحدة “أن تعلم أنها لن تحقق أي نتائج بخصوص التعاون، عبر مثل هذه العقوبات والضغوط، وأنها ستلحق الضرر فقط بعلاقاتنا الحليفة، التي اكتسبت بعد اجتياز اختبارات قاسية”.

وتابع: “سيتم الرد بما يلزم على جميع الخطوات التي اتخذت حتى اليوم وفي المستقبل ضد تركيا (من قبل الولايات المتحدة)”، مشيراً إلى أن تركيا تسعى دائماً لحل المشاكل عبر الدبلوماسية، والحوار، والتفاهم المتبادل، وحسن النية.

وفي وقت سابق اليوم السبت، قال ترمب في تغريدة عبر حسابه على تويتر إنه صادق “على مضاعفة الرسوم المفروضة على الصلب والألمنيوم القادم من تركيا”، مبيناً أن الرسوم “ستكون بعد الآن بمعدل 20 بالمئة في الألمنيوم، و50 بالمئة في الصلب”.

2018-08-11 2018-08-11
هيئة التحرير3