الخارجية الأميركية تبلغ العبادي بفرض سلطة القانون وتؤكد دعم واشنطن لخطوات بغداد

هيئة التحرير318 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ سنتين
الخارجية الأميركية تبلغ العبادي بفرض سلطة القانون وتؤكد دعم واشنطن لخطوات بغداد
رابط مختصر

أبلغ وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، بدعم واشنطن لخطوات الحكومة الاتحادية بفرض سلطة القانون، مؤكدا أن أميركا “لا تعترف” باستفتاء كردستان.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأميركي ركس تيلرسون”.

وأكد تيلرسون، وفقا للبيان، أن “واشنطن لا تعترف بالاستفتاء في اقليم كردستان، وانها تدعم وحدة العراق وخطوات الحكومة الاتحادية في تجنب الصدام وفرض سلطة القانون”.

وأضاف، أن “الولايات المتحدة الامريكية تولي لإكمال الحرب ضد داعش وتحرير كامل الاراضي العراقية بالغ الاهمية وتدعم جهود الحكومة العراقية في القضاء على الارهاب، اضافة الى إعادة إعمار المناطق المحررة ودعم الاقتصاد العراقي”.

من جهته، أكد العبادي أن “ما جرى في كركوك يمثل اعادة انتشار لفرض النظام في المحافظة، وهي خطوات قانونية ودستورية من أجل منع تقسيم البلد واضعافه”.

وتابع العبادي، أن “الحكومة الاتحادية كانت حريصة على الحوار وفق الدستور لكن المسؤولين في الاقليم لم يستجيبوا”، مبينا أن “الأولوية مازالت للمعركة مع عصابات داعش الارهابية التي نقترب من حسمها وتحرير كامل الاراضي العراقية وتأمين الحدود”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.