الحلبوسي يبحث مع السفير السوري إعادة الحركة الاقتصادية عبر المنافذ الحدودية بين البلدين

آخر تحديث : الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 9:15 صباحًا

التقى رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، مع السفير السوري لدى العراق صطام جدعان الدندح، وتم بحث إعادة التبادل التجاري عبر المنافذ الحدودية. وذكر مكتب الحلبوسي، إن “رئيسُ مجلسِ النوابِ استقبل، بمكتبِه الرسمي اليوم، الدندح، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراقِ وسوريا، وسُبل تعزيزِها بما يخدم مصالح الشعبينِ الشقيقينِ، كما استعرض اللقاء آفاق التعاونِ المشترك، ولا سيَّما على المستويينِ الاقتصادي والاستثماري”.

واشار الحلبوسي بحسب البيان، أن “العراق يتطلَّع إلى المزيد من التعاونِ مع أشقائه العرب، وخاصةً مع الجارة سوريا وعلى المستويات كافة، وأن تشهد المرحلةُ المقبلة إعادة الحركة الاقتصادية عبر المنافذ الحدودية بين البلدين الجارين”.

وأعتبر أن “استقرار سوريا مطلبا عراقيا وعربيا سيسهم في استقرارِ المنطقة، مشددا “أننا أمام مرحلة مهمة تتطلب تعاونا بين البلدينِ، من أجل حلحلة المشاكل العربية باعتماد الحلول السياسية، وعدم التدخل في شؤونِ الدول، واحترام سيادتها”.

من جهته، أكد السفير السوري لدى العراق، دعم بلاده للعراقِ وعلى الأصعدة كافة، متمنيا أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من النجاحِ والتقدم للعراقِ وشعبِه.

2018-10-08 2018-10-08
هيئة التحرير3