التربية تنفي الغاء امتحان الاسلامية للسادس الاعدادي .. ننتظر نتائج التحقيق

العراق
هيئة التحرير22 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
التربية تنفي الغاء امتحان الاسلامية للسادس الاعدادي .. ننتظر نتائج التحقيق
رابط مختصر

نفت وزارة التربية ، الجمعة ، الانباء التي تحدثت عن الغاء امتحان مادة الاسلامية للسادس الاعدادي بسبب ما اشيع عن تسريب اسئلة الامتحان، فيما بينت ان القرار لم يتخذ بعد بسبب عدم انتهاء التحقيق الذي فتح بشأن تسرب أسئلة المادة.

وقال مدير اعلام التربية احمد العبيدي، ان “اللجنة التي شكلها وزير التربية محمد اقبال للتحقيق في تسرب الأسئلة، طلبت ثلاثة ايام لأكمال التحقيق”، مبينا ان “كل الخيارات موجودة لكن لا يوجد اي قرار لغاية الان”.

وأشار الى ان “هناك فكرة لإلغاء الامتحان ومعالجة الخرق ان تم اثباته، لكن لغاية الان التحقيق مستمر ولم يثبت الخرق”، مشيرا الى ان “الوزارة بانتظار قرارات اللجنة للتصويت على قرار معين يحافظ على جهود الطلبة”.

وأكد وكيل وزارة التربية،في وقت سابق اليوم الجمعة، ان الوزارة ستلغي امتحان مادة الاسلامية للسادس الاعدادي بعد ثبوت تسريب الاسئلة على نطاق واسع.

وأوضح الوكيل في تصريح صحفي اليوم أنه “تقرر اعادة امتحان التربية الاسلامية بعد مادة الفيزياء، وسيعلن القرار بشكل رسمي خلال ساعات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.