التربية تعلن ضوابط المشمولين المشمولين باحتساب الشهادات العليا

العراق
هيئة التحرير19 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
التربية تعلن ضوابط المشمولين المشمولين باحتساب الشهادات العليا
رابط مختصر

اعلنت وزارة التربية ، الخميس ، عن الضوابط الخاصة بالمشمولين باحتساب شهاداتهم العليا لمن صدر امر تعيينه بعد اكمال السنة الدراسية الأولى.

وذكر بيان للوزارة ان” الضوابط نصت على احتساب شهادة الماجستير والدكتوراه او ما يعادلهما لمن صدر امر تعيينه بعد اكمال السنة الدراسية الاولى (تحتسب مده كورس اللغة بالنسبة للدراسين خارج العراق ضمن السنه الدراسية الأولى) بعد الرجوع الى التعهد الخطي الذي يتضمن عدم جمع الموظف بين والوظيفة والدراسة”،

مبينا أن “تكون الشهادة الحاصل عليها مطابقة لاختصاصه الذي تم تعيينه بموجبه وطبيعة عمله وحاجة الدائرة لاختصاصه”.

وأشار إلى “توفير التخصيص المالي والدرجة الوظيفية اللازمة لاحتساب الشهادتين آنفة الذكر وما يترتب عليها من الحقوق والامتيازات المنصوص عليها في القوانين والتعليمات النافذة على أن يكون الاحتساب من تاريخ صدور الامر الإداري بذلك ، وان يكون احتساب شهادة الماجستير لمن كان اساس تعيينه على شهادة البكالوريوس واحتساب شهادة الدكتوراه لمن كان اساس تعيينه على شهادة الماجستير”.

وتابع ان “وزير التربية محمد اقبال شدد على ان تتولى الدوائر المعنية النظر بالطلبات المقدمة لغرض الاحتساب من المشمولين بالقرار ومدى انطباق الشروط والضوابط المذكورة عليه”،

مؤكدا “تتحمل الدائرة المعنية والموظف المختص كافة التبعات القانونية في حال خلاف تقديم معلومات لما ورد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.