التخطيط تفتتح مشروعا لإصلاح الإدارة المالية في العراق

آخر تحديث : الأحد 22 يوليو 2018 - 9:24 مساءً

افتتح وزير التخطيط سلمان الجميلي، الاحد، مكتب مشروع التكامل الذي أنشأته الوزارة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لإصلاح الإدارة المالية في العراق وتحسين تقديم الخدمات العامة الأساسية.

وقال الجميلي في بيان، إن “مشروع تكامل يعد ثمار التعاون بين وزارة التخطيط والوكالة الأميركية للتنمية الدولية”، مبينا ان “هذا المشروع يندرج ضمن عدة مشاريع أخرى التي قامت بها الوزارة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية”.

واضاف أن “مشروع تكامل يأتي لإصلاح الإدارة المالية وتحسين تقديم الخدمات العامة الأساسية”، مشيدا “بجهود الجانب الأميركي لدعمه التنمية في العراق”.

من جانبها قالت مدير عام دائرة العقود الحكومية العامة في وزارة التخطيط أزهار حسين إن “مشروع تكامل (الحكم الرشيد وتحسين الأداء في العراق) يأتي استمرارا لبرنامج التعاون بين دائرة العقود في التخطيط والوكالة الأمريكية”، موضحة أن “المشروع سيعد بداية لتنفيذ خطة العمل المقترحة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتطوير وإصلاح نظام التعاقدات في العراق لمواكبة ما وصلت إليه الدول المتقدمة في مجال التعاقدات”.

وتابعت حسين أن “خطة العمل ستتضمن ثلاثة محاور وهي استحداث وثائق قياسية للمناقصات بالنسبة للمشاريع المتوسطة والصغيرة فضلا عن مشروع الحقيبة الالكترونية للتعاقدات الحكومية /المرحلة الأولى بما يخص المسح الميداني للبنى التحتية الالكترونية لجهات التعاقدات الحكومية في الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة .فضلا عن عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص”.

إلى ذلك قال مدير مشروع تكامل في الوزارة صادق الغزالي إن “مشروع تكامل يعد احد المشاريع الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USID“، مؤكدا أن “هدف هذا المشروع هو العمل مع الحكومات العراقية متمثلة بالوزارات والمحافظات من اجل تطوير قدرات الموظفين في مجالات عدة لاسيما مجال التعاقدات وبرنامج وإدارة المشاريع واللامركزية ومجالات أخرى متعددة”.

وبين أن “المشروع يقدم الخدمة لدائرة العقود خصوصا والعمل معها لإعداد وإصدار وثائق قياسية على مستوى الصغير والمتوسط فضلا عن إعداد مدربين وإقامة الدورات التدريبية سواء مع الحكومة المركزية أو مع حكومة إقليم كردستان بالتعاون مع دائرة العقود الحكومية العامة في وزارة التخطيط “.

2018-07-22 2018-07-22
المحرر