التجارة تعلن انتهاء الموسم التسويقي للشلب لموسم 2019 – 2020

اعلن وزير التجارة، محمد هاشم العاني، اليوم الاحد، عن انتهاء الموسم التسويقي لمحصول الشلب للموسم الحالي 2019-2020 بنجاح متميز.

وقال الوزير في بيان، تلقت “ساوة نيوز” نسخة منه، إنه “تم إنهاء الموسم التسويقي لمحصول الشلب للموسم الحالي 2019-2020 حيث تم تحقيق العديد من النجاحات، في مقدمتها اعداد المواصفات التصنيعية والاعلان على التعاقد مع المجارش الاهلية فضلا عن البدء في تصنيع الرز واستلام الرز من المجارش والمباشرة في توزيعه ضمن مفردات البطاقة التموينية ليكون ضمن موائد المواطنين”.

وأضاف  أن “اجمالي ما تم استلامه من محصول الشلب تجاوز الـ(306) آلاف طن شلب بنوعية الياسمين والعنبر متوزعة ما بين (231,695) الف طنا شلب ياسمين و (75,252) الف طن شلب عنبر”.

وتابع أن “ايقاف التسويق بشكله النهائي كان يوم امس السبت الموافق 25 من شهر كانون الثاني الجاري في محافظتي النجف والديوانية، بعد ان تم ايقافه للست المحافظات الاخرى ديالى وبابل وذي قار وواسط والمثنى وميسان يوم الثلاثاء الماضي الموافق 21 من الشهر الجاري”.

واشار الى ان “الموسم التسويقي كان قد انطلق في السابع من شهر تشرين الثاني من العام الماضي بعد تهيئة المساحات الخزنية والامور اللوجستية لاستيعاب الكميات المسوقة من المزارعين والفلاحين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.