“البناء” يضع شرطا لتمرير الموازنة المالية لـ2019

آخر تحديث : الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 11:20 صباحًا

قال النائب عن تحالف “البناء” منصور البعيجي يوم الاربعاء ان نواب محافظة بابل لن يصوتوا على موازنة العام المقبل اذا لم تنصف فيها محافظتهم ويخصص لها مبالغ مالية من اجل النهوض بواقعها المتردي نتيجة الاهمال الحكومي للمحافظة منذ اعوام.

وقال النائب منصور البعيجي في بيان صحفي اليوم “اذا لم تشهد موازنة العام المقبل تخصيص مبالغ مالية لمحافظة بابل تختلف عن موازنة العام الحالي سنقف بوجه تمريرها ولن نسمح به باعتبارنا ممثلين عن اهالي بابل ونطالب بحقوقهم المهمشة منذ اعوام من قبل الحكومة الاتحادية التي لم تنصف محافظة بابل منذ سقوط النظام البائد والى يومنا هذا”

واضاف ان “التدهور الكبير الذي اصاب محافظة بابل الحق بها ضرر كبير واهالي المحافظة يعانون نتيجة تدهور الواقع الخدمي والصحي والتعليمي”.

عبر البعيجي عن امله ان ينصف رئيس مجلس الوزراء محافظة بابل حتى ان كان انصافها متأخرا بموازنة العام المقبل والا سيكون لنا موقف داخل قبة البرلمان للمطالبة بحقوقنا المسلوبة وسيناريو موازنة العام الحالي لن نسمح بان يتكرر نهائيا”.

و وافق مجلس الوزراء مؤخرا على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2019 واحاله الى مجلس النواب، استناداً الى احكام المادتين (61/ البند اولاً و80 / البند ثانياً) من الدستور.

وكان بشير حداد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي قد اعلن يوم السبت ان الموازنة المالية الاتحادية لعام 2019 لم تصل الى البرلمان حتى الان.

2018-10-31 2018-10-31
هيئة التحرير3