اعتذار رسمي من العراق بعد غضب كويتي

2018-08-01T16:47:59+03:00
2018-08-01T16:49:49+03:00
العراق
هيئة التحرير1 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
اعتذار رسمي من العراق بعد غضب كويتي
رابط مختصر

أصدرت السفارة العراقية لدى الكويت، الاربعاء ، بيانا، ردت فيه على تصريحات سفيرها بشأن “الغزو العراقي” على دولة الكويت.

وقالت السفارة العراقية، إن “ما طرح من جانبنا لا يعدو أن يكون تمنيا من السفارة للإشارة إلى الغزو على أنه غزو صدامي لاعتبارات عديدة تصب في مصلحة البلدين”، وذلك وفقا لصحيفة النهار الكويتية .

واعتبرت أن “التصريحات لم يكن المقصود منها التدخل في الشؤون الداخلية لدولة الكويت، إذ نؤكد على عمق العلاقات وأهميتها والاحترام المتبادل”. وأفادت: “نود أن نذكر أن الشعب العراقي المظلوم كان ضد الاعتداء على دولة شقيقة وجارة، وتجلى ذلك بمواقف القوى الوطنية المقاومة التي دانت الغزو”.

وكان السفير العراقي في الكويت علاء الهاشمي، طالب خلال لقاء مع صحيفة “النهار”، بتغيير وصف الغزو في المناهج الكويتية والخطاب الإعلامي من الغزو “العراقي”  إلى “الصدامي”. وعلل الهاشمي طلبه، بـ”عدم رضا الشعب العراقي عن غزو الكويت، وذلك لخلق التسامح والتقارب في النواحي كافة بين البلدين”.

واثار التصريح غضبا نيابيا في الكويت إذ طالب عدد كبير من النواب الحكومة ووزارة الخارجية بالتصدي لتدخلات السفير العراقي من المناهج الدراسية واستبداله بـ”الغزو الصدامي”، مؤكدين أن “الغزو العراقي الغاشم لن ينسى وأن الدماء لن تغدو ماء مهما طال الزمن وأن جمرة الأسرى والشهداء لن تنطفئ”.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

وكالات .. سبوتنك عربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.