استراتيجية جديدة بالعراق للتخفيف من الفقر

هيئة التحرير35 فبراير 2018آخر تحديث : منذ سنتين
استراتيجية جديدة بالعراق للتخفيف من الفقر
رابط مختصر

أطلقت اللجنة العليا لإستراتيجية التخفيف من الفقر في العراق، استراتيجيتها للاعوام من 2018- 2022.

وقال وزير التخطيط سلمان الجميلي خلال احتفالية اقامتها الوزارة، في فندق الرشيد ببغداد، إن “العراق اطلق اليوم إستراتيجية التخفيف من الفقر (2018-2022)”، مبينا أن “الوزارة سعت منذ التغيير إلى تبني نهج علمي في التعامل مع مشكلات الاقتصاد والتنمية في العراق، وذلك عبر المسح والبحث والتحليل للمشكلات الاقتصادية التي يعاني منها البلد”.

واضاف الجميلي، أن “الوزارة قامت بتأسيس قاعدة بيانات شاملة تنبني على المسح الاجتماعي والاقتصادي للأسرة والمسوح الأخرى، والتي توفر بيانات موثوقة عن الأوضاع المعيشية للأفراد والأسر في العراق”، مشيرا الى أن “تلك المسوح شخصت وجود مستوى مرتفع من الفقر، ينبغي على الحكومة التعامل معه ومعالجته والتخفيف من آثاره”.

وبين الجميلي، أن “هذه الإستراتيجية تمثل رؤية متوافقة والتوجهات العامة للوزارة والتي تتضمنها خطة التنمية الوطنية من (2018– 2022)”، لافتا الى أن “الإستراتيجية تتوافق ورؤية العراق للتنمية المستدامة 2030، فهي تعمل في ظل انموذج التخطيط المرن الذي يعمل على اللامركزية ومنح المحافظات المزيد من الصلاحيات التخطيطية والتنفيذية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.