احياء “يوم العفاف العالمي” في النجف بإقامه فعاليات مختلفة

هيئة التحرير12 يناير 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
احياء “يوم العفاف العالمي” في النجف بإقامه فعاليات مختلفة
رابط مختصر

قال عضو مجلس محافظة النجف، زهير الجبوري، السبت، ان محافظة النجف الشرف ستحيي يوم العفاف العالمي من خلال اقامة الفعاليات الاجتماعية وعقد الندوات لما يحظى به هذا السلوك الإنساني والسماوي النبيل من أهمية في صلاح الأمة و ازدهارها.

وذكر الجبوري ” ان “محافظة النجف ستقيم عددا من الندوات والفعاليات الاجتماعية لإحياء يوم العفاف العالمي وهو يوم ميلاد السيدة زينب عليها السلام ولما لهذا اليوم من اهمية في نفوس العراقيين لاستلهام العبر والمواعظ من تضحيات السيدة زينب عليها وتجسيدها في المجتمع لصقل ثقافة المرء”.

وتابع، ان “محافظة النجف لها قدسيتها الكبيرة وهويتها الخاصة وسنعمل على تنظيم مهرجانات تليق بيوم ولادة السيدة زنب عليها السلام”.

يذكر ان الحكومات المحلية في بغداد وذي قار والمثنى والديوانية وكربلاء، دعت الى احياء يوم العفاف العالمي، والذي يصادف ذكرى ولادة السيدة زينب (عليها السلام).

وكان المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي قد وجه ،في العام الماضي، بتخصيص يوم سنوي باسم (يوم العفاف) لما يحظى به هذا السلوك الإنساني والسماوي النبيل من أهمية في صلاح الأمة و ازدهارها”.

وقال بيان للمكتب الاعلامي للمرجع الديني، ان الشيخ اليعقوبي اختار يوم ميلاد عقيلة أهل البيت (ع) زينب بنت أمير المؤمنين وفاطمة الزهراء (عليهما السلام) في الخامس من جمادى الأولى ليكون يوم العفاف الذي جسدتّه العقيلة زينب بأسمى صوره حتى وهي تمر بأقسى المعاناة والاضطهاد والقهر بعد إستشهاد أخيها الإمام الحسين (عليهم السلام) وفي مجالس الطواغيت يزيد و ابن زياد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.