اجتماع لقيادات أمنية بكركوك ووصول الفرقة المدرعة التاسعة

آخر تحديث : الجمعة 29 ديسمبر 2017 - 3:33 مساءً

متابعات

أعلن عضو مجلس قضاء الحوجية المحلي أحمد خورشيد، الجمعة، عن عقد اجتماع أمني موسع ناقش الاوضاع الامنية قي القضاء، فيما أكد وصول الفرقة المدرعة التاسعة لقضاء الحويجة للشروع بعمليات التفتيش وتأمين القضاء بشكل كامل.

وقال خورشيد ، إن “اجتماعا أمنيا موسعا عقد للقيادات الامنية في عمليات كركوك والقوات البرية والفرقة 20 من الجيس العراقي وجهاز مكافحة الارهاب وقيادت من الحشد الشعبي”، مبينا ان “الاجتماع تم عقده في قاعدة مطار الحرية (مطار كركوك) والاجتماع ناقش اليات اطلاق عملية عسكرية بمشاركة واسعة للقوات الامنية في كركوك للقضاء على جيوب تنظيم داعش الارهابي ومضافاته التي يتواجد فيها بمحيط نواحي الرياض والعباسي والرشد بقضاء الحوجية (55كم جنوب غربي كركوك)”

واضاف خورشيد، أن “تنظيم داعش يمتلك مضافات في محيط النواحي ولا زال يمثل خطرا على القوات الامنية والمدنيين”، لافتا الى ان “الهجمات الاخيرة التي نفذت في الحوجية نفذها تنظيم داعش الارهابي”.

وكشف خورشيد، أن “قوات الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي وصلت الى قضاء الحويجة للشروع بعملية أمنية واسعة للقضاء على جيوب داعش وفرض القانون على جميع مناطق قضاء الحويجة”.

وأوضح خورشيد، أن “العملية الامنية في هذا الوقت مهمة لان عددا من القرى سجلت ظهور ارهابيي داعش ليلاً ونحتاج للقضاء على التنظيم بشكل كامل”.

يشار الى ان محافظة كركوك تشهد بين فترة واخرى خروقات امنية تستهدف عناصر الاجهزة الامنية والمدنيين على حد سواء.

2017-12-29 2017-12-29
هيئة التحرير