إطلاق قروض 20 مليون و 200 مليون دينار للمواطنين

أعلنتْ وزارة المالية اطلاق قروض شراء السيارات لموظفي الدولة والمواطنين وكذلك شمول المفقودين من موظفي الملاك الدائم بسلفة الـ5 ملايين دينار.

وقال مدير مصرف الرشيد كاظم ناشور ان “مصرف الرشيد بدأ بمنح المواطنين سلف مالية بنحو 20 مليون دينار لشراء سيارات حديثة”.

واشار الى ان” الفئات المشمولة بقروض وسلف السيارات هم موظفي الوزارات ودوائر الدولة ويتم التسديد بنظام الاقساط الشهرية وكذلك المواطنون سكنة المحافظات ممن ترشحهم مجالس المحافظات وتكفلهم”.

واضاف ناشور ان” الفئة الاخرى المشمولة بقروض السيارات هم المواطنون الذين لا يملكون وظيفة رسمية وغير تابع لوزارة أو دائرة وغير مرشح من مجلس المحافظة، مبينا: ان المواطن غير الموظف عليه جلب كفيل لديه راتب حكومي يكون راتبه الشهري بقدر القسط الشهري البالغ 300 ألف دينار سيخصم من راتب الكفيل في حالة لم يسلم المواطن الاقساط الشهرية”.

واكد مدير مصرف الرشيد ان” دفع الاقساط سيكون على مدى 3-4 سنوات وحسب نوع السيارة والفائدة تكون بحدود الـ6 %”.

ولفت الى ان “القرض سيتيح للمواطن او الموظف شراء سيارة (خصوصي ـ تكسي ـ إنتاجية – نقل جماعي ـ آليات زراعية وصناعية)”.

واعلن ناشور “شمول المفقودين من الموظفين على الملاك الدائم في دوائر الدولة بسلفة الـ 5 ملايين دينار أسوة بأقرانهم من الموظفين المستمرين بالخدمة” موضحا ان” الضوابط تضمنت صرف مبلغ السلفة للولي الجبري (الأب ـ الجد الصحيح) اذا كان اعزبا او للقيم او الوصي المعين بموجب حجة القيمومة او الوصاية مع تأييد من دائرة الموظف المفقود ووجود كفيل ضامن حكومي”.

ونوه الى ان” مصرف الرشيد سيقوم بمنح قروض ميسرة للارامل تصل الى 20 مليون دينار بدون ضمان عقاري وقروض اخرى تصل الى 200 مليون دينار بضمان عقاري وكذلك مشروع منح سلفة تشغيلية للارامل من خلال منظمات المجتمع المدني او وزارة العمل والشؤون الاجتماعية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.